نتطلع لتعزيز عافية عملائنا حول العالم عبر توفير الجودة الأفضل والقيمة الأكبر في مكملاتنا الغذائية ومنتجات الصحة لكل عميل سعيد على حدة.

خدمة العملاء,
 

تعرف علينا

هولاند آند باريت إنترناشيونال واحدة من أكبر موزعي المنتجات المعززة لأنماط الحياة الصحية في العالم، فضلاً عن كونها الأكبر في القارة الأوروبية. نقدم لعملاءنا تشكيلة واسعة من الفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية والأطعمة المتخصصة بالإضافة إلى منتجات الجمال الطبيعية. وبفضل خبراتنا التي جمعناها على مدى أكثر من 145 عاماً، أصبح اسم شركتنا جزءاً من المشهد العام لكل مدينة كبرى وبلدة في المملكة المتحدة، ونحن ماضون في توسعة انتشارنا في أسواق متباعدة ومتباينة؛ مثل هولندا ومالطا والإمارات العربية المتحدة والصين والهند.





ما نقدمه

تنقسم أعمال هولاند آند باريت إنترناشيونال إلى القطاعات الرئيسة التالية :

مكملات الفيتامينات والمعادن الصحية
التغذية الرياضية
الجمال الملتزم
الأطعمة والمشروبات المتخصصة
الفواكه والمكسرات والبذور والوجبات الخفيفة

نتفرد بتشكيلةٍ واسعةٍ من المنتجات التي تحمل علامتنا التجارية وعلامات أخرى من كافة هذه الفئات، كما نمتلك عدداً من العلامات المسجلة لفئات محددة من المنتجات. كما نقدم منتجات الأغذية الرياضية بتراخيص من أصحاب علاماتها التجارية، منها ما نقدمه من خلال ميت-ريكس في المملكة المتحدة على سبيل المثال.

لدينا أكثر من 9,000 منتجٍ مميزٍ من كافة الفئات، بما فيها منتجات من أشهر ماركات الفيتامينات والتغذية ومنتجات التجميل الطبيعية؛ ومن بينها: سينتروم، سيفين سيز، ماكسي نيوتريشن، دكتور أورغانيك،ٍ وبيوغلان.




متاجرنا

المتاجر القياسية: تتنوع متاجرنا في مساحاتها، ولكنها بمعدل 100 متر مربع. المتاجر الأصغر مساحةً، فهي مخصصة لبيع منتجاتنا التقليدية الأساسية من مكملات وفواكه ومكسرات وبذور. أما المتاجر الأوسع مساحةً فتحتوي تشكيلة أوسع من الأغذية الصحية، منها المجمدة والمبردة، وكذلك الأغذية الرياضية، إلى جانب تشكيلة واسعة من منتجات الجمال الطبيعية.

نريد لمتاجرنا أن تحفز عملاءنا على استكشاف منتجاتنا والتفاعل معها باللمس والإحساس. ولهذا، فقد أضفنا ميزات جديدة خلال السنوات الخمس الماضية، ومنها محطات الاختيار والمزج للفواكه المجففة والمأكولات الخفيفة والحبوب، وكذلك مجالس الشاي التي يمكن فيها للزبائن شراء نكهاتهم المفضلة، إلى جانب محطات الزيت والخل التي تحظى بشعبية كبيرة.

متاجر "مزيد": هي الأوسع بين متاجرنا، وهي مصممة لترتقي بالعنصر الحسي في متاجرنا إلى أرفع مستوى، الأمر الذي يضمن لعملائنا الحصول على أوسع تشكيلة من المأكولات الصحية ومنتجات الجمال الطبيعية في مواقع راقية. افتتحنا أول متاجر "مزيد" التابعة لهولاند آند باريت بمدينة تشيستر عام 2015م.

تطرح متاجر "مزيد" مفهومنا الجديد لمائدة بيع الوجبات الخفيفة، والذي نقدم من خلاله تشكيلة واسعة من أنواع الزيتون والطماطم المجففة تحت الشمس والكثير غيرها. كما أن أقسام منتجات الجمال الطبيعية أكثر اتساعاً من نظيرتها في متاجرنا الاعتيادية، فهي تعرض تشكيلة هائلة من منتجات المكياج والتجميل والعناية بالشعر الخالية من البارابين وسلفات لوريل الصوديوم والحبيبات البلاستيكية. وبإمكان عملائنا تخصيص منتجهم بأنفسهم من خلال ركن "اجعله يخصك".

وبفضل مساحاتها التي تزيد عن 500 متر مربع، تتميز متاجر "مزيد" بتشكيلة ضخمة من المأكولات المناسبة للنباتيين، بالإضافة إلى المنتجات الخالية من القمح والألبان والجلوتين، والتي تشمل فئات "خالٍ من... " الرئيسة كافةً حسبما هي مصنفة نظاماً، ابتداء من تلك الخالية من الجلوتين والألبان، ومروراً بالمكسرات والبيض، والأسماك المسببة للحساسية لدى البعض. بالإضافة إلى ذلك، يشتمل كل متجر "مزيد" على قسمٍ للغذاء الرياضي، حيث يقوم موظفونا المدربون بقياس معيار كتلة الجسم لدى العميل، ومستويات التميه ونسبة الدهون في الجسم.

لدينا الآن خمسة متاجر من فئة "مزيد" في كل من تشيستر ويورك وبليموث وماربل آرتش.

جوائزنا

نحن فخورون بأننا لا نكتفي بتحقيق الربحية، بل نسعى جاهدين لتحقيق التميز على الدوام، فقد استطعنا الفوز بجوائز عديدة مرموقة. وإليكم أمثلة مختارة على النجاحات التي حققناها :

المركز السابع في تصنيف جرانت ثورنتون لأفضل 250 شركة أداءً في صحيفة الصندي تايمز.
جائزة الملكة للأعمال: التجارة العالمية.
جائزة تاجر التجزئة الأفضل أسبوعياً لعام 2016 من حيث التخصص من مجلة ريتيل ويك.
جائزة النجم الصاعد – محترف تقنية المعلومات السنوي من مجلة ريتيل ويك.
جائزة محترف خدمة العملاء لعام 2016.
جائزة كوفنتري تيليغراف للأعمال 2016 – افضل شركة تجزئة لذلك العام.
جائزة مراكز اتصال المقاطعات الوسطى ويوركشاير 2016 – افضل محترف دعم فني لذلك العام.
جائزة مبيعات تجزئة منتجات الجمال الطبيعية 2016.




ولاء العملاء

عملاؤنا هم محور تركيزنا، لذلك فإننا نبذل جهودنا للحفاظ على ولاء عملائنا، ونحرص على تقديم أفضل ما لدينا من نصائح وحلول. برنامج هولاند آند باريت للمكافآت مدى الحياة يحتفل بعيده السابع منذ إطلاقه عام 2011، وتمكن حتى اليوم من ضم 10 ملايين عضو في المملكة المتحدة. الانضمام للبرنامج مجاني، ويحصل العضو بعد انضمامه على أربع نقاط لكل جنيه أو يورو ينفقه، سواء أكان ذلك بشكل مباشر في أي من متاجرنا، أو إلكترونياً، أو عن طريق البريد المباشر. في بينيلوكس نسختها الخاصة من بطاقة الولاء.

أعضاء برنامج المكافآت مدى الحياة منتشرون في أرجاء العالم كافة. ورغم أن البرنامج قد بدأ في المتاجر، إلا أن الأعضاء الذين يتسوقون إلكترونياً يتوزعون في أماكن متباعدة من روسيا إلى جبل طارق ومن ليتوانيا إلى كازاخستان.

في العام 2014م، تم إطلاق تطبيق المكافآت مدى الحياة للهواتف الذكية، ليساعد على تلبية احتياجات عملاء هولاند آند باريت، خاصة من فئة الشباب، المتطلعين لتجميع النقاط بشكلٍ فوري وسريع.





الإبتكار خالٍ من...

إيماننا بالابتكار ليس لذاته فحسب، بل ينبع من رغبتنا في تأمين منتجات تلبي احتياجات عملائنا لأنماط حياة صحية وسليمة في أقرب موقع إليهم. في العام 2015م، بدأنا سعينا لنكون أكبر موردٍ لمنتجات "خالٍ من..." في المملكة المتحدة، وذلك عندما أطلقنا أكبر تشكيلة من منتجات "خالٍ من..." في البلاد إلى جانب أول متجر يعتمد فكرة "خالٍ من..." – وهو متجر "مزيد".

ومن أجل تلبية احتياجات قرابة 10 ملايين شخص يعانون من الحساسية تجاه بعض الأغذية، ننوي رفع عدد الأصناف التي تحمل صفة "خالٍ من..." من 600 صنف عند الافتتاح إلى 3000 تغطي الفئات الرئيسة التي تعرف نظاماً بأنها "خالية من..."، ابتداءً من تلك الخالية من الغلوتين ومنتجات الألبان فضلاً عن المكسرات والبيض والأسماك المسببة للحساسية لدى البعض.

هذه الخطوة لم تكن مجرد قرارٍ تجاري بالنسبة لنا، فالمحرك الأساس لمشروعنا كان التجربة الشخصية لرئيسنا التنفيذي بيتر آلديس، والذي كان عليه أن يتأقلم مع الحساسية التي يعاني منها نجله تجاه المكسرات. وكان من شأن هذه التجربة أن تدفع بنا نحو الشراكة مع آليرجي يو كيه، المؤسسة الخيرية التي تعنى بنشر الوعي حول الحساسية، وتوفير النصح والمعلومات والدعم لمن يعانون منها، وكذلك من النفور تجاه الأغذية.

المسؤولية الاجتماعية

في هولاند آند باريت، لا يتوقف عملنا على تحقيق رضا عملائنا، بل نسعى إلى خير العالم الذي نعيش فيه أيضاً. ولهذا السبب، قمنا في العام 2007م بإطلاق مشروع التخطيط الأخضر، ضمن مسؤولياتنا البيئية كمتاجر للتجزئة. ونحن فخورون بإنجازاتنا في هذا الصدد:

• نحن أول سلسلة متاجر تمتنع عن استخدام الأكياس البلاستيكية في متاجرها، وذلك قبل ست سنوات من فرض الحكومة لرسم قدره خمس بنسات على كل كيس.

• أيضاً، نحن سلسلة المتاجر الوحيدة في المملكة المتحدة التي تقدم سلسلة من منتجات العناية الشخصية الخالية بالكامل من البارابين وسلفات لوريل الصوديوم.

• نحن نعمل حالياً على استصدار ما يفوق 95% من منتجاتنا من موردين داخل المملكة المتحدة، وذلك في سبيل خفض الاعتماد على النقل البحري والجوي إلى أقل مستوى ممكن.

• أطلقنا عدة مبادرات لخفض الانبعاثات الكربونية بالتعاون مع صندوق الكربون، وتحولنا إلى الاعتماد على المواد المتجددة في موادنا الإعلانية كافة.

• استثمرنا في معمل خاص بنا لإعادة التدوير في بورتون، وهو الآن يعيد تدوير 95% من إجمالي المخلفات القابلة للتدوير الناتجة عن ممارستنا لأعمالنا التجارية.

• إلى جانب هذه الإنجازات، لنا الفخر بأن نكون أول سلسلة متاجر في البلاد تضمن أن منتجاتها كافة تخلو من الحبيبات البلاستيكية، والتي ثبت أنها تتسبب بالضرر للحياة المائية في أعالي المحيطات.

• تُصنع منتجاتنا من مواد طبيعية مستخرجة من الطبيعة، ولذا فمن الطبيعي أن نسعى للحفاظ عليها، حيث نتطلع دوماً لخفض أثر أعمالنا على الكوكب إلى أقل قدرٍ ممكن سواء من حيث المخلفات والطاقة والمنتجات التي نبيعها للموردين الذين نتعامل معهم.

تنظيم السوق وسلامة العميل

بصفتنا أحد أكبر موردي منتجات الصحة والعافية في العالم، فإن من واجبنا وضع معايير ذهبية للتنظيم وسلامة المستهلك وملصقات البيانات.

هولاند آند باريت إنترناشيونال عضو قديم في جمعية منتجي الأغذية الصحية، وهي تعمل بفاعلية على تمثيل مصالح قطاع المنتجات الصحية الطبيعية البريطاني على المستويات التشريعية والتنظيمية والبرلمانية كافة، إذ يشغل الرئيس التنفيذي لهولاند آند باريت بيتر آلديس منصب رئيس الجمعية لمدة خمس سنوات.

وبصفتنا عضواً في الجمعية، نحن ملتزمون تماماً بلائحة ممارسات الجمعية في سبيل رفع سوية القطاع فيما يتعلق ببيانات منتجاتنا وتسويقها، وذلك حسب ما يقره نظام المطالبات الصحية والغذائية الصادر عن السلطة الأوروبية للسلامة الغذائية. وعليه، فإننا نطالب آلاف الموردين الذين نعمل معهم دوما باتباع المعايير الصارمة نفسها في إنتاج منتجاتهم وتسويقها.

نحن ملتزمون بسلامة عملائنا كافة عندما يتعلق الأمر بمنتجاتنا. فميثاقنا يتضمن التزاماً منا بأن يكون كل بائعٍ "مؤهلاً للنصح". أما إدارتنا ومستشارينا في المجالات الفنية والسلامة، فيترتب عليها جميعاً ضمان موافاة منتجاتنا لأعلى معايير السلامة بالنسبة للعميل، كما أننا نذكر العميل دوماً بضرورة مراجعة طبيبه العام قبل البدء في نظامٍ غذائيٍ جديد.

هولاند آند باريت حول العالم


هناك ما مجموعه 1,368 متجراً لهولاند آن باريت حول العالم، مغطية 16 سوقاً محلياً. وتنطلق أغلب معروضاتنا من المملكة المتحدة، حيث لدينا 715 مملوكة لنا، كما نمتلك متاجر في كل من بلجيكا (20)، السويد (4)، وهولندا (182) وإيرلندا (52)، وكلها لديها مواقع إنترنت تدعمها بالكامل. أما ما تبقى من معروضاتنا فهي تشتمل على متاجر وكلائنا وأقسامهم في المتاجر الكبرى.

ولطالما كان المحرك لنمونا عالمياً هو مجموعة التوكيلات والاستحواذات، والتي كان أولها اسحواذنا على سلسلة دي تيونن الهولندية (67 متجراً آنذاك، 182 اليوم) عام 2003م، كما تم الاتفاق على أول صفقة توكيل عالمية عام 2008. وقد اشترينا بعد ذلك سلسلة إيسنزا البلجيكية للمنتجات الصحية (13 متجراً آنذاك، 20 اليوم) في عام 2013م. وكلا المشروعين يعملان تحت مظلة علامة هولاند آند باريت التجارية. وقد افتتحنا أول متجر مملوك لنا في السويد عام 2015، والذي احتفلنا فيه أيضاً بافتتاح متجر الوكالة رقم 100 في مدينة تاييووان الصينية.